تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



يتم هنا وصف هذه النماذج واحدًا تلو الآخر ، مع تعليقات على أسباب التغييرات والتطورات التي تم إجراؤها. أخيرًا ، تم اقتراح توليف مؤقت للنماذج الثلاثة. وبالتالي ، تم تقديم ومناقشة ما مجموعه أربعة نماذج ، مع وجود أوجه تشابه كبيرة.

هناك خمسة أنواع أساسية من تحليلات الحوادث ، ولكل منها غرض مميز:

. يجب أن يدرك العمال أولاً أنواع المخاطر والمخاطر المحتملة وعناصر الخطر التي قد توجد في مكان العمل. هذا عادة ما يتطلب التعليم والتدريب والخبرة الوظيفية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار عالم السيارات

تخضع مصادر التعرض أو العوامل الضارة الأخرى إلى حد كبير لطبيعة العمليات والتقنيات والمنتجات والمعدات التي يمكن العثور عليها في مكان العمل ، ولكنها قد تخضع أيضًا للطريقة التي يتم بها تنظيم العمل.

كما يمكن للحوادث إلى تتسبب بمشاكل نفسية وخسائر مادي ضخمة، الأمر الذي شجع حكومات عديدة إلى دعم الأبحاث وتشجيع شركات صناعة السيارات على إيجاد تقنيات جديدة تسهم في الحدث من الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها وتخفيف أثارها السلبية.

نقل البضائع النصوص القانونية لنقل البضائع النقل الوطني الطرقي للبضائع

تحدث العديد من حوادث المرور البسيطة في أماكن ركن السيارات، ويقع معظمها إمَّا عند رَكْن السيارة أو عند الخروج من مكان الركن. إنَّ ركن المركبة في مكانٍ لا يوجد فيه سيارات لا أمامها ولا خلفها من الممكن أن يعزز احتمال اصطدام السيارات الأخرى بمركبتك أثناء محاولة ركن تلك السيارات إلى جانبها.

أظهر تطبيق هذه الفئات في دراسة سكانية للحوادث المميتة المتعلقة بالعمل أنه يمكن استخدامها بشكل موثوق. أظهرت النتائج أن الأخطاء القائمة على المهارات حدثت بشكل متكرر بشكل عام وأن تكرارات أنواع الأخطاء الثلاثة تم توزيعها بشكل مختلف عبر تسلسل الحدث.

حينما تكون السيارة بأفضل حالةٍ فنيّةٍ تنخفض بشكلٍ كبيرٍ احتمالية التعرّض لحادثٍ مروريٍّ نتيجةً لعُطلٍ فني.

إلقاء نظرة سريعة فوق الكتف قبل تغيير الاتجاه يساعد على التأكد من عدم وجود مركبات في النقاط العمياء، مما يزيد من السلامة أثناء تغيير الاتجاه.

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

مضخم صوت سماعة الرأس .. كيف يعمل؟ ولماذا ننصحك باقتنائه؟

يوجد قدر كبير من المعرفة المنطقية حول العديد من أنواع المخاطر. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على ارتفاع ، فقد تسقط ؛ إذا كان زلقًا بالأقدام ، فيمكنك الانزلاق ؛ وإذا كانت هناك أشياء حادة قريبة ، فقد تجرح نفسك. قد يتم التغاضي عن العديد من أنواع المخاطر ، غير الواضحة للحس السليم. فيما يتعلق بهذه ، يجب إبلاغ العامل بالمخاطر (على سبيل المثال ، تسبب الضوضاء اضغط هنا ضررًا في السمع ، وأن بعض المذيبات تسبب تلفًا في الدماغ وأن بعض المواد الكيميائية تسبب تسممًا حادًا عن طريق الاستنشاق).

Report this wiki page